بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

مرحباً بزيارتكم

بسكوتا دوت كوم BusKuta.Com

الأربعاء, 2018/12/19, 3:59 AM

بحث

الصفحةالرئيسية

مواضيع الموقع

خدمات الكترونية

مستجدات التموين

خدمات المرور

خدمات المحاكم

بوابة الحكومة

البوابة الاكترونية

شهادات الكترونية

وزارة المالية

شكاوى موحدة

الرقابة الادارية

التضامن الاجتماعى

القوى العاملة

الاسعاف المصرية

سجل فكرتك لبلدك

وزارة الاسكان

أوقاف اونلاين

شكاوى بيع لحوم فاسدة

تلاعب بتسعيرة الدواء

موقع الشباب والرياضة

رحلات وزارةالشباب

مُرحب برسالتك
اسم المرسل *:
بريد الراسل *:
موضوع الرسالة:
نص الرسالة *:
تقييم الموقع:

مقتطفات دينية
مقتطفات طفولية

العاب اون لاين

الالعاب اطفال

شغل عفاريت

بنات ستايل

العاب متنوعة

games.mbc

gamesnet

d300d

ابعتلنا رابط موقعك المفضل
اسم المرسل *:
بريد الراسل *:
موضوع الرسالة:
نص الرسالة *:
تقييم الموقع:

youtube On يوتيوب
برامج قد تحتاجها

flashplayer

Update Firefox

Messenger

Codec 10.95

Format Factory

الرئيسية » 2018 » مايو » 9 » غاز الكيمتريل
11:40 AM
غاز الكيمتريل

غاز الكيمتريل هو أحدث الأسلحة التي تمتلكها واشنطن، ويستخدم لاستحداث الظواهر الطبيعية كالبرق والرعد والعواصف والأعاصير والزلازل بشكل اصطناعي، بل ويمكنه أيضا نشر الجفاف والتصحر وإيقاف هطول الأمطار وإحداث الأضرار بالتربة.

كان الاتحاد السوفييتي أول من استخدم تكنولوجيا التحكم بالمناخ الجزئي أثناء أولمبياد موسكو لتغيير المناخ المحلي فوق مكان الأولمبياد عام 1986 وكذلك في الاحتفال بمناسبة مرور ‏60‏ عامًا على هزيمة ألمانيا النازية وانتهاء بالحرب العالمية الثانية عندما قامت الطائرات الحربية الروسية برش الغاز في سماء موسكو لتشتيت السحب وإجراء مراسيم الاحتفالات في جو مشمس، كما استمطرت الصين الشعبية السحب خلال الفترة ما بين ‏1995‏ و‏2003 فوق‏ 3 ملايين كيلو متر مربع واستطاعت بذلك تحقيق مكاسب اقتصادية من استزراع تلك المناطق التي كانت جافة قدرت بـ‏ 1.4‏ مليار دولار وكانت التكلفة العملية فقط "‏265‏" مليون دولار‏.

وكغيره من الوسائل السلمية التي يمكن للبشر استخدامها في الخير والشر، ويحمل الكيمتريل الخير في حال استخدامه بالمجالات السلمية فله دور فعال في التقليل بشكل كبير من ظاهرة الاحتباس الحراري التي تهدد بغرق الكرة الأرضية وفناء الكون في المستقبل لأنه يحجب أشعة الشمس عن الأرض حيث تستخدم جزيئات دقيقة من أوكسيد الألومنيوم كمرآة تعكس أشعة الشمس للفضاء الخارجي لتنخفض درجة حرارة الهواء وعلى الأرض فجأة وبشدة.

ولكنه على النقيض يمكن استخدامه في إيذاء البشر من خلال قدرته على اصطناع 5 ظواهر طبيعية منها الرعد والبرق والعواصف والأعاصير والزلازل كما يمكنه أيضا نشر الجفاف والتصحر وإيقاف هطول الأمطار.

موافقة أممية

كانت الولايات المتحدة نجحت في انتزاع موافقة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في مايو عام ‏2000‏ على قيامها بمهمة استخدام تقنية الكيمتريل في تخفيض الاحتباس الحراري على مستوى الكرة الأرضية بعد عرض براءة الاختراع المسجلة عام ‏1991‏ من العالمين ديفيد شانج وأي فو شي بشأن الإسهام في حل مشكلة الانحباس الحراري دون التطرق لأية آثار جانبية.

وأعلنت حينها عزمها على تمويل المشروع بالكامل علميا وتطبيقيا مع وضع الطائرات النفاثة المدنية في جميع دول العالم في خدمة المشروع، ووافق أغلبية أعضاء الأمم المتحدة على إدخال هذا الاختراع إلى حيز التطبيق، وبذلك تم تمرير المشروع بموافقة المجتمع الدولي مع إشراك منظمة الصحة العالمية بعد أن أثار كثير من العلماء مخاوفهم من التأثيرات الجانبية لتقنية الكيمتريل على صحة الإنسان.

الاستمطار الصناعى

ومع مطلع عام 2016 أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن استخدام برامج الاستمطار الصناعى والذي توج بارتفاع معدلات هطول الأمطار الناجمة عن هذه البرامج في السنوات القليلة الماضية.

وقد نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، تقريرًا مطولًا وقتها، عن جهود الدولة في مجال الاستمطار، واستثماراتها في تقنيات تعزيز توفير المياه بطرق بديلة.. وأكدت الصحيفة وفق التقرير الذي حمل عنوان (الإمارات تُعول على «الاستمطار» لتأمين إمدادات المياه مستقبلًا) أن الدولة تنفق قرابة 26 مليون درهم لإيجاد طرق لاعتصار السحب واستدرار المزيد من الأمطار.

دائرة الأرصاد الجوية في الأردن هي الأخرى اعلنت في مارس من نفس العام 2016، عن أول طلعة استمطار صناعي في منطقة سد الملك طلال بالقرب من جرش «شمال عمان».

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس محمد سماوي إن تجربة الاستمطار الأولى سيتم تنفيذها بالتعاون بين دائرة الأرصاد الجوية وسلاح الجو الأردني في طائرة «كاسا 295» التابعة لسلاح الجو.

وأضاف سماوي أنه تم تحديد الأحد لتنفيذ أول طلعة استمطار بعد دراسة المعطيات الجوية وتوفر عدد من الاشتراطات التي تتعلق بالغيوم والرطوبة والرياح وموافقة الخبراء في دائرة الأرصاد الجوية والخبراء التايلانديين.

وبين أن آلية الاستمطار ستكون عن طريق نثر مواد رفيقة بالبيئة لتلقيح الغيوم وهي مواد كلوريد الكالسيوم والجليد الجاف وملح الطعام واليوريا.

وأشار إلى أن الطائرة ستستغرق في عملية الاستمطار ما بين 30 دقيقة إلى ساعة، وأن عمليات الاستمطار ستتوالى بناء على النتائج التي ستتحقق من العملية الأولى، مؤكدا أن الأردن بحاجة إلى مشاريع تعزز الأمن المائي ومنخفضة التكاليف مثل عملية الاستمطار.

سماء مصر

ومع انتشار التقارير حول استخدام الغاز سواء من خلال الطائرات المدنية الأمريكية، أو استعانة بعض حكومة المنطقة به بهدف هطول الأمطار، تظل حالة المناخ في مصر لغز حائر، بعدما تسربت تقارير إعلامية حول تعرض البلاد للغاز من خلال طائرات أمريكية عام 2007، وعلمت بذلك وزارة البيئة الأمر الذي يستدعى صدور توضيحات عن الوزارة .

 

مشاهده: 260 | أضاف: VIB | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
avatar


شبكات وفواتير


مواقع مديا
مواقع إخبارية

masrawy

booking

مواقع قد تحتاجها

السد العالي

الطريق إلى إيلات

المسافةبين امريكا وروسيا

حدث بسوريا

معني الكوتا Kuta

مفاجأة تاريخية

أنفاق إرهابية

عهد السادات

اتفاقية بريتون

رموز سرية

مصر تعلن عن نفسها

شبكه العنكبوت

د/ مصطفى مدبولى

رموز سرية

الانتخابات الرئاسية

كشوف الانتخابات

اسأل الرئيس

مسابقة المياه

مسابقةالعاصمة

موقع عايز شغل

قناة مغلقة للصيلنة

قناة الروائع للتحديث


قيم موقعي
مجموع الردود: 10
التقويم
«  مايو 2018  »
إثنينثلاثأربعخميسجمعةسبتاحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
01021289552 01114015840

بسكوتا دوت كوم BusKuta.com

سُبْحَان الْلَّه وَبِحَمْدِه سُبْحَان الْلَّه الْعَظِيْم ALGOOHARY@yahoo.com

 

سعداء بتواجدكم معنا وبزيارتكم الطيبة ومحبب الينا اراءكم البناءة على الموقع

انا مصرىAnaMasry

اضغط هنا الصفحة الرئيسية
بسكوتا BusKuta

دخول
التسجيل
 
  ييي